Thursday 1 February 2018

نظام التداول بلوك


بلوك تريد.


ما هو "بلوك تريد"


تجارة الكتلة، والمعروفة أيضا باسم أمر كتلة، هو أمر أو تجارة المقدمة لبيع أو شراء كمية كبيرة من الأوراق المالية. تتضمن تجارة الكتلة عددا كبيرا من الأسهم أو السندات التي يتم تداولها بسعر مرتب بين طرفين، وأحيانا خارج الأسواق المفتوحة، لتقليل التأثير على سعر الورقة المالية. بشكل عام، 10،000 سهم من الأسهم، وليس بما في ذلك الأسهم قرش، أو سندات بقيمة 200،000 $ تعتبر تجارة كتلة.


كسر "كتلة التجارة"


إذا تم إجراء تجارة كتلة في السوق المفتوحة، يجب على التجار أن يكونوا حذرين مع التجارة، نظرا لأنها تسبب تقلبات كبيرة في الحجم ويمكن أن تؤثر على القيمة السوقية للأسهم أو السندات التي يتم شراؤها. ولذلك، فإن صفقات الكتلة تتم عادة من خلال وسيط، بدلا من صندوق التحوط أو بنك الاستثمار الذي يشتري الأوراق المالية عادة، كما هو الحال بالنسبة لمبالغ أصغر.


الطريقة التي مصنوعة من كتلة الصفقات.


يتم إجراء الصفقات كتلة عادة من خلال وسيط يعرف باسم بيت كتلة. وتتخصص هذه الشركات في الصفقات الكبيرة وتعرف كيفية الشروع في مثل هذه الصفقات بعناية، حتى لا تؤدي إلى ارتفاع متقلب أو انخفاض في سعر الأمن. تحتفظ المنازل كتلة التجار على الموظفين الذين هم على دراية جيدة في إدارة الصفقات من هذا الحجم. يوفر الموظفون بيتا مع علاقات خاصة مع التجار الآخرين والشركات الأخرى التي تسمح للشركة بتداول هذه المبالغ الكبيرة بسهولة أكبر.


لذلك، عندما تقرر مؤسسة كبيرة لبدء التجارة كتلة، وسوف تصل إلى موظفي بيت كتلة، والثقة أنها سوف تساعد بشكل جماعي على الحصول على أفضل صفقة. مرة واحدة يتم وضع النظام، وسطاء في بيت كتلة الاتصال وسطاء آخرين الذين يتخصصون في نوع معين من الأمن يجري تداولها، وتجار الأوراق المالية الخبراء ملء طلبية كبيرة من خلال العديد من البائعين.


إذا، على سبيل المثال، جب مورغان يريد الشروع في تجارة كتلة من 10،000 سهم بسعر 10 $ للسهم، فإنه سيتم الاتصال منزل كتلة للمساعدة. الموظفين في بيت كتلة تفكيك التجارة الكبيرة إلى قطع يمكن التحكم فيها، في هذه الحالة، خمسة كتل أصغر من 2000 سهم، في 10 $ للسهم الواحد. سيتم البدء في كل واحد من الكتل مع وسيط منفصل، وبالتالي الحفاظ على تقلبات السوق منخفضة.


بلوك ترادينغ فاسليتي - بتف.


تعريف "تسهيل تجارة بلوك - بتف"


منشأة تجارية بالجملة تسمح للمتداولين بشراء أو بيع أعداد كبيرة من الأوراق المالية بشكل ثنائي خارج السوق العامة. لأن الصفقات التي تتم في منشأة تجارية كتلة وعادة ما تكون بين طرفين، يتم تعيين الأسعار مع اليقين ويتم التنفيذ دون تأخير. ويستخدم املستثمرون املؤسسون تسهيالت جتارية شاملة للمعامالت التي تنطوي على عدد كبير من األسهم.


كسر "مرفق تجارة بلوك - بتف"


عندما يتم تداول الأسهم في منشأة تجارية كتلة يتم التعامل معها بكميات كبيرة. يمكن أن يختلف حجم القرعة، ولكن عادة لا يسمح للمتداولين بتجميع أوامر متعددة منفصلة في محاولة لتلبية الحد الأدنى من متطلبات الحجم. لا تخضع الأوراق المالية المتداولة على الرغم من أنها منشأة تجارية شاملة لتقلبات السوق لأنها غير مرئية للجمهور، مما يجعل هذا النوع من التجارة أشبه بعقد خاص بين طرفين.


بلوك ترادينغ سيستيم.


I. التجارة غير المقترنة.


مدة التسوية.


تاريخ تسوية كتلة التداول هو يوم العمل الثاني بعد تاريخ المعاملة، نفسه مع التداول العادية.


9:00 صباحا حتي 5:00 مساء.


أما بالنسبة للتداول غير المتزاوج والتجارب المقترنة، فإن الصفقات للأوراق المالية الفورية وبيع الأوراق المالية المقترضة في التداول بالكتلة مقبولة، في حين لا يتم التداول اليومي للأوراق المالية الفورية ولا شراء الهامش أو البيع قصير للأوراق المالية.


الحد الأدنى للمبلغ / الحجم لأمن واحد: 500 وحدة تجارية على الأقل، أو أكثر من نت 15 مليون دولار؛


نفس الشيء مع التداول العادي.


زيادة السعر (أعلى / أسفل القراد)


بالنسبة للتجارة غير المقترنة والتجارة المقترنة، فإن زيادة السعر هي نت $ 0.01.


طريقة المطابقة من خلال المزاد المستمر لأمن واحد:


يجب أن تستند أولوية الوقت / السعر للمطابقة إلى المبادئ التالية عندما يدخل أمر الشراء أو البيع إلى النظام:


أوامر الشراء (البيع) الواردة التي تكون أسعارها أكبر (أقل) من أو تساوي أدنى (أعلى) أوامر البيع التي تم إدخالها سابقا (الشراء) ستتم مواءمتها وتنفيذها على أساس الطلب الفردي لأسعار العرض (العرض) بالتتابع من الأدنى (الأعلى) إلى أعلى (أدنى)؛ إذا كان هناك اثنان أو أكثر من أسعار عرض أسعار مطابقة (عرض السعر)، سيتم مطابقتها وتنفيذها بالتسلسل الزمني حتى يتم استيفاء جميع طلبات الشراء (البيع) أو حتى يصبح سعر الشراء الحالي (البيع) أقل (أعلى) من أسعار طلب الشراء (الشراء) غير المنفذة (الشراء). لسلة من الأسهم:


يجب أن تكون رموز الأسهم، وأسعار الوحدة، وأحجام أوامر الشراء (أو البيع) الواردة مطابقة لأوامر البيع (أو الشراء) التي تم إدخالها سابقا؛ ثم يتم تنفيذ الأوامر مع بيع (أو شراء) أوامر بالتتابع في الترتيب الزمني. ما قبل تحصيل سعر الشراء / الأوراق المالية يجوز لشركة الأوراق المالية أن تقرر وفقا لتقديرها ما إذا كانت ستطلب أو لا تشترط قبل تحصيلها بالكامل أو نسبة معينة من سعر الشراء / الأوراق المالية تبعا للظروف.


عند مراقبة ومراقبة جلسة التداول العادية، حيث يكون أمر الشراء المعلن من أجنبي، يتم خصم مبلغ الشراء المقابل من المبلغ الذي يمكن أن يستثمره الأجانب، في حين أن أمر البيع المعلن من أجنبي، فإن مبلغ البيع المقابل تضاف إلى المبلغ الذي يمكن أن يستثمره أجانب بعد تنفيذ أمر البيع. الكشف عن المعلومات سوف يقوم موقع نظام إدارة المعلومات في موقع توز في الوقت الحقيقي بنشر نطاق سعر الطلب أو السعر المعروض لكل طلب فردي للتجارة غير المتزاوجة وأحدث المعلومات عن الأسعار غير المنفذة والمنفذة وأحجام التداول والتي سيتم إرسالها إلى موردي المعلومات في الوقت الحقيقي.


تاريخ تسوية كتلة التداول هو يوم العمل الثاني بعد تاريخ المعاملة، نفسه مع التداول العادية.


II. التجارة المقترنة.


طريقة الاقتباس.


وفي تجارة مقترنة، يمكن أن تقتبس شركة الأوراق المالية نفسها أو عدد من شركات الأوراق المالية أمر شراء وأمر بيع لنفس الأسهم مع نفس الحجم بنفس السعر.


ساعات التداول قبل الافتتاح: 8:00 صباحا حتى 8:30 صباحا. 9:00 صباحا حتي 5:00 مساء.


الحد الأدنى للمبلغ / لأمن واحد: 500 وحدة تجارية على الأقل، أو أكثر من نت $ 15 مليون؛


نفس الشيء مع التداول العادي.


ما قبل جمع سعر الشراء / طريقة األوراق المالية يجوز لشركة األوراق المالية أن تقرر وفقا لتقديرها ما إذا كانت ستطلب تحصيلها بالكامل أو بنسبة معينة من سعر الشراء / األوراق المالية تبعا للظروف.


وتنفذ المعاملات وفقا لمصطلح الأحجام والأسعار التي يقتبسها المشتري والبائع.


القيود المفروضة على المبلغ فيما يتعلق بأي شركة للأوراق المالية قد تقبل الطلبات.


أن تتم مراقبتها والسيطرة عليها إلى جانب التجارة غير المقترنة؛ شريطة أن يكون في حالة التجارة المزدوجة بموجب أمر شراء وأمر بيع لنفس الأسهم مع نفس الحجم بنفس السعر الذي سيتم تسويته في نفس شركة الأوراق المالية وصافي مبلغ أوامر الشراء والبيع صفر، فإن مبلغ الشراء والشراء المطلوب لا يخضع للرصد والرقابة فيما يتعلق بالمبلغ الذي قد تقبل فيه شركة الأوراق المالية الأوامر.


طريقة رصد ومراقبة المبلغ الذي يستثمره الأجانب.


وحيثما تقوم شركات بيع وشراء الأوراق المالية بإكمال التجارة المقترنة المتداولة، يكون أساس الحساب هو الحجم الصافي لعمليات الشراء والشراء التي يقوم بها الأجانب الذين تقتبسهم شركات الأوراق المالية، ويخصم صافي حجم الشراء من المبلغ الذي يمكن استثماره من قبل في حالة اكتمال هذه التجارة المقترنة، يضاف صافي حجم البيع إلى المبلغ الذي يمكن أن يستثمره الأجانب.


تتم التسوية بالاقتران مع التجارة غير المقترنة.


جدول المقارنة بين التجارة غير المقترنة والتجارة المقترنة.


في حالة التسوية في اليوم، يتم الانتهاء من الاقتباس بحلول الساعة 1:50 بعد الظهر.


ساعات التداول قبل الافتتاح: من 8:00 صباحا إلى 8:30 صباحا من 9:00 صباحا حتى 5:00 مساء في حالة الاستيطان في اليوم، يتم الانتهاء من العرض بحلول الساعة 1:50 مساء.


فمن اختياري للمستثمرين لإجراء تسوية في T يوم أو T + 2 أيام.


فمن اختياري للمستثمرين لإجراء تسوية في T يوم أو T + 2 أيام.


لأمن واحد: ما لا يقل عن 500 وحدة تجارية أو أكثر من نت $ 15 مليون.


لأمن واحد: ما لا يقل عن 500 وحدة تجارية أو أكثر من نت $ 15 مليون.


(ضمن 10٪ من "السعر المرجعي للمزاد عند افتتاح السوق لجلسة التداول العادية لليوم الحالي.


(ضمن 10٪ من "السعر المرجعي للمزاد عند افتتاح السوق لجلسة التداول العادية لليوم الحالي.


كتلة الصفقات.


A بلوك تريد هي العقود الآجلة التي تم التفاوض عليها من قبل القطاع الخاص، والخيارات أو معاملة الجمع التي يسمح بتنفيذها وبصرف النظر عن سوق المزاد العلني. وتقتصر المشاركة في الصفقات الجماعية على العقد المؤهل يعرف المشاركون في هذا المصطلح في قانون تبادل السلع.


وتنظم القاعدة 526 (& كوت؛ بلوك ترادس & كوت؛) تداول الكتلة في منتجات سم و كبوت و نيمكس و كوميكس. يسمح بتجارب القطع في منتجات محددة وتخضع لمتطلبات الحد الأدنى لحجم المعاملات والتي تختلف وفقا للمنتج ونوع المعاملة ووقت التنفيذ. يجوز تنفيذ صفقات الطرح في أي وقت بسعر عادل ومعقول.


يتم تحديد التقارير عن التقارير التجارية وتقديمها ومتطلبات الحد الأدنى للعتبة في أحدث إشعار استشاري بشأن تنظيم السوق بشأن صفقات الكتلة. يتوفر هذا الإشعار في صفحة الإشعارات الاستشارية لتنظيم السوق الحالية، والتي يمكن الدخول إليها بالنقر هنا.


إذا کانت لدیك أسئلة تتعلق بتداول الصفقات، یرجی الاتصال بقسم إدارة السوق علی الرقم 1 312 341 7970 أو أحد الأفراد المذکورین في الإشعارات الاستشاریة المشار إلیھا أعلاه.


روابط مهمة.


عرض حدود الحد الأدنى في ملف إكسيل.


فوائد الصفقات كتلة.


ملاءمة التفاوض على القطاع الخاص مع التجارة مع الطرف المقابل المؤهلين القدرة على تنفيذ صفقة كبيرة بسعر واحد عادل ومعقول أمن التجارة تطهيرها من قبل سم المقاصة صمم لتلبية الاحتياجات التجارية المؤسسية.


كيف يتم الإبلاغ عن تجارة بلوك.


يجب تقديم الصفقات كتلة عبر سم المباشر أو سم كلياربورت.


تعلم المزيد عن التسجيل للوصول إلى سم المباشر أو سم كلياربورت.


يرجى الاتصال ب إنتيربريس أبليكاتيون & أمب؛ (إيس) فريق مع أي أسئلة التسجيل إضافية:


الولايات المتحدة: +1 312 456 1560.


يوروب: +44 20 3379 3802.


آسيا: +65 6593 5536.


إذا كان لديك أي قضايا تقديم التجارة، يرجى الاتصال بمكتب التسهيلات سم كلياربورت / مركز القيادة العالمية:


الولايات المتحدة: +1 800 438 8616.


يوروب: +44 20 7623 4747.


آسيا: +65 6532 5010.


يرجى ملاحظة أن مكتب التسهيلات يغلق من الساعة 4:30 بعد الظهر. كت / 5: 30 مساء التوقيت الشرقي (إت) من الجمعة حتى 5:00 مساء كت / 6: 00 مساء إت الأحد.


لأغراض منتجات سعر الفائدة في الجدول، تنطبق الأوقات التالية:


إيث: 12:00 صباحا - 7:00 صباحا بالتوقيت المركزي، من الاثنين إلى الجمعة في أيام العمل العادية.


رث: 7:00 صباحا - 4:00 مساء كت، من الاثنين إلى الجمعة في أيام العمل العادية.


أث: 4:00 مساء - 12:00 صباحا كت، من الاثنين إلى الجمعة في أيام العمل العادية وفي جميع الأوقات في عطلة نهاية الأسبوع.


E-ميني راسل 2000 إندكس.


E-ميني مؤشر نمو 2000 راسل، E-ميني راسل 2000 مؤشر القيمة.


بتيك على E-ميني مؤشر راسل 2000، بتيك على E-ميني مؤشر نمو راسل 2000، بتيك على E-ميني راسل 2000 مؤشر القيمة.


* العقود ذات الصلة E-ميني و E-ميكرو على هذه المنتجات غير مؤهلة للتداول الشامل.


لأغراض منتجات سعر الفائدة في الجدول، تنطبق الأوقات التالية:


إيث: 12:00 صباحا - 7:00 صباحا بالتوقيت المركزي، من الاثنين إلى الجمعة في أيام العمل العادية.


رث: 7:00 صباحا - 4:00 مساء كت، من الاثنين إلى الجمعة في أيام العمل العادية.


أث: 4:00 مساء - 12:00 صباحا كت، من الاثنين إلى الجمعة في أيام العمل العادية وفي جميع الأوقات في عطلة نهاية الأسبوع.


ذرة البحر الأسود مستقر ماليا (بلاتس) نصف شهر الآجلة.


البحر الأسود القمح مستقر ماليا (بلاتس) الآجلة.


البحر الأسود قمح ماليا مستقر (بلاتس) نصف شهر الآجلة.


** يحظر تداول كتلة من السلع الأساسية العقود الآجلة للخزينة في العقود الآجلة للسلع.


** يحظر تداول كتلة من السلع الأساسية العقود الآجلة للخزينة في العقود الآجلة للسلع.


كيرنت نيمكس & كوميكس بلوك تريد الحد الأدنى للعتبات.


تاس - سبوت، 2 ند، 3 أردي أند 4 ث.


تام - بقعة، 2 و 3.


تاس - بقعة، 2، 3، 4، 5، 6، 7 و.


تام - بقعة، 2 و 3.


كبل كاليفورنيا مخصص الكربون خمر محددة 2018 العقود الآجلة (C6C)


كبل كاليفورنيا مخصص الكربون خمر محددة 2017 العقود الآجلة (C7C)


كبل كاليفورنيا مخصص الكربون خمر محددة 2018 العقود الآجلة (C8C)


كبل كاليفورنيا مخصص الكربون خمر محددة 2019 العقود الآجلة (C9C)


كبل كاليفورنيا مخصص الكربون العقود الآجلة المحددة في عام 2020 (CC0)


شيكاغو الإيثانول (بلاتس) التقويم انتشار الخيار - شهر واحد (CE1)


شيكاغو الإيثانول (بلاتس) التقويم انتشار الخيار - شهرين (CE2)


شيكاغو الإيثانول (بلاتس) التقويم انتشار الخيار - ثلاثة أشهر (CE3)


شيكاغو الإيثانول (بلاتس) التقويم انتشار الخيار - ستة أشهر (CE6)


الشحن الطريق لب (البلطيق) متوسط ​​السعر الخيار (فلو)


لنغ ديس اليابان (ريم) العقود الآجلة (جنغ)


المملكة المتحدة نب الغاز الطبيعي الآجلة اليومية (نبد)


(تبد)


(تفا)


(أوكغ)


(باورود)


جيرمان باور بيكلود تقويم شهر العقود الآجلة.


إيطالي بازلواد (غمي) التقويم الآجل للعقود الآجلة (إيتب)


إيتاليان باور بيكلود (غمي) التقويم الآجل للعقود الآجلة (إيتب)


تام - بقعة، 2 و 3.


تام - بقعة، 2 و 3.


مركز الاشتراك.


أرسل لنا ردود الفعل.


من نحن.


مجموعة سم هي الرائدة في العالم والأكثر تنوعا المشتقات السوق. وتتكون الشركة من أربعة أسواق عقود محددة (دسمس). ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول كل قواعد الصرف وقوائم المنتجات من خلال النقر على وصلات إلى سم، كبوت، نيمكس و كوميكس.


إشارة الصليب إلى التطبيق ذات الصلة.


يدعي الطلب الحالي الاستفادة من الولايات المتحدة الأمريكية طلب براءة الاختراع المؤقت. رقم 60 / 772،066، المودع في 10 فبراير 2006، والمرفق هنا بالرجوع إليه.


حقل الاختراع.


يتعلق الاختراع الحالي عموما بالتداول الإلكتروني في الأسواق المالية، وبشكل خاص إلى أنظمة التداول الإلكترونية والأساليب التي تسهل التداول الجماعي للأدوات المشتقة.


خلفية الاختراع.


وتوفر نظم التداول الإلكتروني منصات حاسوبية لمطابقة المشترين والبائعين للأدوات المالية. في السنوات الأخيرة، أدى استخدام أنظمة التداول الإلكترونية إلى إحداث ثورة في الصناعة حيث أن التجار يفضلون بشكل متزايد التداول الإلكتروني عبر طرق التداول التقليدية. وتوفر أنظمة التداول الإلكتروني العديد من المزايا بما في ذلك خفض تكاليف المعاملات وزيادة الدقة وساعات التداول الموسعة ونشر معلومات السوق في الوقت الحقيقي على نطاق واسع.


وأصبحت أنظمة التداول الإلكتروني شائعة في معظم الأسواق المالية. في سوق الأسهم، على سبيل المثال، تستخدم ناسداك نظام دخول و تنفيذ النظام المعروف باسم سوبيرمونتاج لجميع معاملات الأوراق المالية. في سوق الصرف الأجنبي، ورويترز و إبس تعمل أنظمة التداول عبر الإنترنت. وقد وضعت بروكيرتيك و إسبيد أنظمة التداول الإلكترونية لسوق السندات بين تاجر.


العديد من أنظمة التداول الإلكترونية تتلقى أوامر الشراء والبيع من التجار ونشر المعلومات على الفور إلى كل تاجر في كتاب الطلب. هذا النشر السريع للمعلومات يطرح مشاكل، ولكن عندما تشارك الصفقات كتلة (الصفقات ذات حجم النظام كبيرة نسبيا). على سبيل المثال، عندما تظهر أوامر الكتلة الكبيرة على دفتر طلب التبادل، من الشائع أن يستجيب المتداولون الآخرون من خلال اتخاذ إجراءات تؤدي إلى تحركات أسعار سلبية للتاجر الكتلي. ويرد شرح العديد من الصعوبات المرتبطة بالنظم التجارية الإلكترونية للكتلة في منشور الولايات المتحدة للبراءات رقم 2004/0059666، المنشور في 25 مارس 2004، والمرفق هنا بالرجوع إليه.


ويتمثل أحد الحلول لمشكلة نشر المعلومات في تقسيم طلب الكتلة إلى أجزاء أصغر للتداول بوصفها وحدات فردية. في كثير من الأحيان، يتم عرض جزء واحد فقط في كتاب الطلب في وقت واحد، مما يسمح بالتنفيذ المتسلسل لشرائح طلب الحظر دون الكشف عن أمر الحظر إلى التجار الآخرين. على الرغم من أن التجار الآخرين سوف نرى فقط أوامر الصغيرة، قد يكون التجار والدهاء قادرة على تحديد محاولة لتنفيذ أمر كتلة كبيرة في قطاعات، وخاصة عندما تكون القطاعات كبيرة نسبيا.


وثمة نهج آخر هو أمر "الكل أو لا شيء" (أون)، وهو إما مملوء بكامله أم لا. إذا تم عرض أمر أون على الفور، قد تكون مدفوعة السوق بعيدا عن التاجر أون. في نهج آخر، لا يتم عرض أمر أون على كتاب النظام حتى تتوفر أسهم كافية لملء النظام. عندما تتوفر أسهم كافية، يتم إضافة أمر أون إلى الكتاب ويتم تنفيذ الأمر. وبهذه الطريقة، لا يتم نشر المعلومات المتعلقة بالكتلة المعلقة من أون على تجار آخرين. أحد عيوب أمر أون هو أن الطلب قد لا يتم تنفيذه في حين تستمر الأوامر الصغيرة التداول.


وفي أسواق المشتقات، تنشأ مسائل إضافية بما في ذلك تكاليف المعاملات المتعلقة بتداول الصفقات ونقص السيولة بوجه عام بالنسبة لبعض المشتقات. وبخلاف الأوراق المالية، فإن المشتقات التي تتم خارج البورصة (أوتك) هي عقود ثنائية لا يمكن معالجتها ولها تكاليف معالجة كبيرة مرتبطة بكل معاملة. على سبيل المثال، كل عقد الخيار الذي يملكه تاجر سوف تنتهي إلا إذا كانت تمارس في تاريخ الاستحقاق. التاجر هو المسؤول عن رصد حالة الخيار، تقرر ما إذا كان ممارسة الخيار واتخاذ الخطوات اللازمة لممارسة الخيار إذا رغبت في ذلك. ونتيجة لذلك، فإن متداول المشتقات يفضل عادة تنفيذ عدد صغير من الصفقات الكبيرة، على عكس العديد من الصفقات الأصغر حجما، لتقليل تكاليف المعالجة الجارية. غير أن التجارة الإلكترونية أدت إلى انخفاض متوسط ​​حجم التجارة مقارنة بالنهج التقليدية، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف المعالجة والمعاملات.


التجار نادرا ما يرغبون في تعبئة طلباتهم إلى السوق نادرا ما يريدون تعبئة طلباتهم من خلال سلسلة من المعاملات الصغيرة جدا، ويفضلون عموما الحفاظ على أوامر الكتلة الخاصة بهم في الثقة لتجنب التلاعب في الأسعار من قبل التجار الآخرين. وبالنظر إلى ما تقدم، هناك حاجة إلى نظام تداول وطريقة للمشتقات وغيرها من الأدوات المالية التي تحمي سرية أوامر الكتلة الكبيرة، وتوفر التداول الفعال لأوامر الكتلة وتقلل من تكاليف المعاملات المرتبطة بها. ومن المرغوب فيه أن مثل هذا النظام، في الوقت نفسه، دعم التجار التي تجلب أوامر حجم أصغر لنفس كتاب النظام.


ملخص الاختراع.


إن الإختراع الحالي هو نظام تداول إلكتروني وطريقة لتسهيل التداول الجماعي للأدوات المالية مثل المشتقات. في أحد جوانب الاختراع الحالي، تتضمن طريقة تداول الكتلة إنشاء عدد وافر من نطاقات تداول الفدرات المتداخلة، ولكل نطاق تداول فدلي متعدد المستويات حد أدنى وحجم أدنى للطلب لتداول الكتلة في نطاق تداول الفدرات المتدرج، ويتلقى أو طلب الكتلة الأولى لأداة مالية، أو ترتيب الكتلة الأول الذي يكون له حجم كتلة ضمن نطاق تداول أولي للمستوى المتدرج، وتنفيذ أمر الفدرة الأول وفقا لحجم الطلب الأدنى المرتبط بالمجال الأول لتداول الفدرات المتداخلة.


وفي جانب آخر من الاختراع الحالي، تتضمن طريقة تداول الكتلة أيضا تلقي عدد وافر من أوامر الكتلة للأداة المالية، وأوامر الكتلة ذات الأولوية الأولى للتنفيذ أولا. يتم تنفيذ أوامر الكتلة المرتبطة ضمن كل نطاق تداول متعدد المستويات وفقا لأولوية التنفيذ. وبهذه الطريقة، سيتم تنفيذ أمر كتل تم استلامه بعد ترتيب كتلة أولوية أعلى قبل كتلة الأولوية العليا إذا كان له أولوية ضمن نطاق تداوله المتدرج.


في جانب بديل من الاختراع الحالي، تتضمن طريقة التداول في الكتلة أيضا تلقي عدد وافر من أوامر الكتلة للأداة المالية، وأوامر الحظر التي لها أول أولوية تنفيذ أولية. يتم تنفيذ أوامر الكتلة المرتبطة وفقا لأولوية التنفيذ، بحيث أن الأقل على الأقل ترتيب أولوية الأولوية خطوات حول ترتيب كتلة أولوية أعلى بناء على حجم طلب كتلة.


وفي جانب آخر من الاختراع الحالي، يتم تكييف نظام التداول الإلكتروني لتحديد الصفقات المنفذة مع الأطراف المطابقة والأدوات المالية، والجمع بين كل مجموعة من الصفقات المطابقة في ترتيب تداول واحد، وعكس الصفقات المطابقة الفردية، وتنفيذ ترتيب التداول المجمع الفردي لكل مجموعة من الصفقات المطابقة، ونقل البيانات المقابلة للحركات المنفذة إلى الأطراف المتعاملة أو كيان المقاصة.


وسيتم توفير فهم أكثر اكتمالا للاختراع الحالي لأولئك المهرة في الفن، فضلا عن تحقيق مزايا وأشياء إضافية من ذلك، من خلال النظر في الوصف التفصيلي التالي. وسوف يشار إلى أوراق الرسومات المرفقة، التي سيتم وصفها بإيجاز أولا.


وصف مختصر للرسومات.


وستصبح خصائص هذا الاختراع وأشياءه ومزاياه أكثر وضوحا من الوصف التفصيلي المبين أدناه عندما يؤخذ بالاقتران مع الرسومات التي تحدد فيها الأحرف المرجعية المشابهة في جميع أنحاءها وحيث:


تين. 1 عبارة عن رسم تخطيطي للكتلة يوضح تجسيدا لنظام التداول الإلكتروني؛


تين. 2 هو مخطط بياني يوضح تجسيدا لنظام التداول الوسيط ومحطة التداول في الشكل. 1؛


تين. 3 هو مخطط بياني يوضح تجسيدا لطريقة تداول الكتلة باستخدام نطاقات تداول فدرة المستويات؛


تين. 4 هو الجدول المثالي الذي يوضح ثلاثة نطاقات التداول كتلة المستويات؛


تين. 5 يوضح شاشة التداول وفقا لتجسيد للاختراع الحالي؛


تين. 6 هو مخطط تدفق يوضح تجسيدا لطريقة لتقليل تكاليف المعاملات المرتبطة بتداول الكتلة؛


تين. 7 أ - ب توضح نطاقات التداول النموذجية للكتلة المتداخلة ودفتر الطلبات المرتبط بها؛


تين. 8 هو مخطط تدفق يوضح وتجسيد منطق مطابقة النظام لملء أوامر التعبئة والتخزين والملء والقتل؛ و.


تين. 9 هو مخطط تدفق يوضح تجسيدا للمنطق مطابقة النظام لملء أوامر التعبئة أو القتل.


وصف مفصل من إمبوديمنتس المفضلة.


وسيتم الآن وصف تجسيد مثالي للاختراع الحالي بالرجوع إلى الشكل فيغ. 1. يتم تكييف نظام تداول وسيط 10 للتواصل مع عدد وافر من أجهزة التداول 12، مثل من خلال خط خاص 14، شبكة خاصة افتراضية 16، والإنترنت 18. وقد يشتمل نظام التداول الوسيط 10 على نظام كمبيوتر تقليدي واحد أو أكثر، بما في ذلك المعالجات الدقيقة والذاكرة وجهاز تخزين البيانات وجهاز الاتصالات. كل جهاز تداول 12 قد يكون أي جهاز تكييفها للتواصل مع نظام التداول الوسيط 10، مثل جهاز كمبيوتر شخصي، مساعد رقمي شخصي (بدا) أو جهاز شبكة أخرى. في العملية، قد يكون كل جهاز تداول 12 مرتبطا بشخص أو كيان (على سبيل المثال، تاجر وسيط أو مدير أصول) مرخص له بتداول الأدوات المالية من خلال نظام التداول الوسيط 10. يتم تكييف خادم المقاصة 20 لتلقي معلومات تنفيذ الطلب من نظام التداول الوسيط 10 وتسهيل تحويل الأموال بين التجار.


بالإشارة إلى الشكل. 2، يتضمن كل جهاز تداول 12 عرض 40، جهاز إدخال المستخدم 42 ومنطق البرنامج 44. في أحد التجسيدات، يتم تطبيق منطق البرنامج كواجهة برنامج تطبيق عميل (أبي) 44 التي تسهل واجهة مستخدم رسومية (غوي) يتم من خلالها تفاعل المتداول مع نظام التداول الوسيط 10. ويسهل أبي 44 أيضا استرجاع وعرض أسعار الأدوات المالية وترتيب الأوامر وتتبعها والوظائف الأخرى الموصوفة هنا.


يتضمن نظام التداول الوسيط 10 خادم تطبيق 50 تم تكييفه للتواصل مع جهاز التداول 12 من خلال بوابة الشبكة 52. في أحد التجسيدات، خادم التطبيق 50 هو خادم ويب و غوي على جهاز التداول 12 يتضمن واجهة متصفح ويب. ويتلقى السوق الخلفي نهاية 54 بيانات النظام من جهاز التداول 12 ويخزن البيانات في وسيلة تخزين إلكترونية 56. في التجسيد المثالي، يتضمن السوق الخلفي نهاية 54 وحدة محرك التداول 62 تكييفها لتنفيذ الصفقات ووحدة كتاب النظام 64 تكييفها للحفاظ على كتاب النظام لنشرها إلى جهاز التداول 12. نشر المعلومات مرة أخرى 58 ينشر المعلومات التجارية إلى جهاز التداول 12. وحدة جمع صفقة 60 يجمع ويخزن في وسط التخزين الإلكتروني 66 جميع المعاملات المنفذة على نظام وسيط 10 وإلى الأمام بيانات الصفقة إلى خادم المقاصة.


في العملية، تاجر يدخل أمر إلى نموذج رسوم بيانية على جهاز التداول 12 الذي يحيل الأمر إلى نظام التداول وسيط 10. وحدة كتاب النظام 64 يضيف النظام إلى كتاب النظام وينقل كتاب النظام الحالي إلى جهاز التداول 12. إذا كان يمكن ملء النظام، ومحرك التداول 62 ينفذ الأمر ويعيد بيانات تنفيذ التجارة إلى وحدة التقاط الصفقة 60. بعد تنفيذ الصفقة، تتم إزالة الطلب من دفتر الطلب الحالي ويقوم الخادم الوسيط بإخطار جهاز التداول 12. وبعد اكتمال التجارة وتوثيقها على نحو سليم، تقوم مؤسسة المقاصة بمعالجة المقاصة 20. وتقوم مؤسسة المقاصة رقم 20 بالتحقق من دقة كل صفقة، وإخطار كل تاجر بالتزاماته وترتيب تحويل الأموال والأدوات المالية المناسبة.


بالإشارة إلى الشكل. 3، سيتم وصف تجسيد لتسهيل الصفقات كتلة للأدوات المالية. وكما هو مستخدم هنا، يمكن أن تشمل الأدوات المالية، على سبيل المثال لا الحصر، الأسهم والسندات والعقود الآجلة والمشتقات. في الخطوة 100، يقوم نظام التداول الوسيط 10 بتأسيس نطاقات تداول متداخلة لمعامالت الكتلة. في أحد التجسيدات، يتم تعريف ثلاثة مستويات. كل مستوى لديه حد حجم أقل لأوامر الحظر. ويحدد كل مستوى أيضا الحد الأدنى لحجم التجارة لملء أوامر الكتلة التي تقع ضمن هذا المستوى مقابل أوامر مقابلة. في أحد التجسيدات، قد يكون الحد الأدنى لحجم التجارة لملء أوامر الكتلة في الطبقة هو القيمة التي تمثل الجزء السفلي من نطاق الحجم، أي الحد الأدنى للحجم نفسه. في نموذج آخر، قد يكون الحد الأدنى لحجم التداول لملء أوامر الكتلة في الطبقة أقل من الحد الأدنى للحجم. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يتراوح المستوى الذي يحدده الحجم من 1 إلى 5 ملايين (أي الحد الأدنى للحجم الذي يبلغ 1 مليون دولار) بحد أدنى من حجم التجارة يبلغ 000 500.


بالإشارة إلى الشكل. 4، يوضح الجدول النموذجي 114 مستويات التجسيد الحالي. وبدون النظام المتدرج، يتم تطبيق الحد الأدنى لحجم التبادل التجاري الذي قد يؤدي إلى حجم تداول متوسط ​​صغير لتنفيذ صفقات الفدرات وبالتالي ارتفاع تكاليف المعالجة والمعاملات للتاجر. وسوف يكون من دواعي تقديره أن النطاقات التجارية للكتلة المتداخلة من التجسيد الحالي نموذجية وأن أكثر من ثلاثة نطاقات متداخلة من الفدرات المتداخلة يمكن استخدامها، كما يمكن تعيين حدود أدنى أخرى لكل طبقة.


في التين. 4، والحد الأدنى لحجم وحجم التجارة الدنيا هي نفسها لكل طبقة. وبتطبيق المستويات على أمر منع، لا يمكن تنفيذ أي صفقة بناء على طلب كتل أدنى من الحد الأدنى للحجم المرتبط بالطبقة الدنيا، الطبقة T 1. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن تنفيذ أوامر الحظر التي تقع ضمن أحد المستويات T 1 أو T 2 أو T 3 من خلال الصفقات التي لها أحجام أوامر أقل من الحد الأدنى من حجم التجارة المناظرة من الطبقة المعنية، والتي في هذه الحالة تساوي أقل الحد من حجم الطبقة المعنية: يمكن لأوامر الحظر التي تقع ضمن المستوى T 1 أن تتاجر بمبلغ مليون عقد زيادة أو أكبر؛ يمكن لأوامر الكتلة التي تقع ضمن المستوى T 2 أن تتاجر في زيادة قدرها 5 ملايين عقد أو أكثر؛ وأوامر منع تقع ضمن الطبقة T 3 يمكن أن التجارة في 25 مليون زيادة العقد أو أكبر. على سبيل المثال، إذا كان طلب الكتلة البالغ 20 مليون عقد يقع ضمن المستوى T 2، لن يتم تعبئة طلب الكتلة من خلال حجم التجارة بما في ذلك مليون عقد، ولن يتم التداول إلا بأمر كتل بقيمة 150 مليون عقد ضمن المستوى T 3 بكميات 25 مليون أو أكثر.


في أحد التجسيدات، يتم تعيين المستويات يدويا من خلال نظام التداول الوسيط 10 ويتم تخزينها في نظام التداول الوسيط 10. في نموذج آخر، يمكن تحديد نطاقات تداول منفصلة لمجموعات متداخلة لأدوات مالية فردية استنادا إلى تحليل إحصائي للأداة المالية وتاريخ تداول الأداة المالية في السوق بما في ذلك عوامل مثل متوسط ​​حجم التجارة وتكاليف المعاملات والسيولة. ويفضل اختيار النطاقات المتداخلة والحد الأدنى من أحجام التداول المرتبطة بها لتوفير توازن بين تيسير الوفاء بالطلبات وتقليل تكاليف المعاملات.


الرجوع إلى فيغ. 3، في الخطوة 102 يتم تشغيل شاشة دخول النظام في جهاز التداول 12. يتم توضيح شاشة دخول النظام المثالية 116 في الشكل. 5. من خلال شاشة دخول النظام، يتم تزويد المتداول بإطلالة على الأوامر المعلقة 120 بما في ذلك الكميات 122 والأسعار 124 من أوامر الشراء والكميات المعلقة 128 والأسعار 126 من الأدوات المالية المعروضة للبيع. يجوز للتاجر إدخال معلومات الطلب في نافذة دخول الطلب 130، بما في ذلك كمية 140 من الأدوات المالية التي سيتم تداولها، وسعر 142 للطلب، وما إذا كان الطلب هو أمر أو لا شيء 144. وتشمل نافذة دخول النظام 130 أزرار العمل السماح للتاجر لشراء 134، بيع 132، عرض 136 أو محاولة 138 عرض النظام. يتم تعبئة نافذة إدخال الطلب 130 مع خيارات تداول كتلة المستويات المتداخلة في الخطوة 106. في التجسيد المثالي، تعرض نافذة إدخال الطلب 130 عدد وافر من خيارات تداول الكتلة 146. كما هو موضح، يمكن للمتداول أن يأمر النظام بتنفيذ الترتيب باستخدام المستويات الافتراضية (على سبيل المثال، المستويات المبينة في الشكل 4، أولها الحد الأدنى لحجم أوامر الكتلة والحد الأدنى لحجم التداول للتداول مع أوامر مضادة وكلاهما يساوي مليون دولار، والثاني منها أقل حجما من حيث الحجم لأوامر الكتلة والحد الأدنى لحجم التجارة بالنسبة للصفقات مع أوامر مضادة يساوي 5 ملايين وثالثها له حد أدنى لحجم أوامر الكتلة والحد الأدنى من التجارة حجم الصفقات مع أوامر مضادة يساوي كلا من 25 مليون)، وإدخال قيم الطبقة المخصصة والحد الأدنى من أحجام التداول لكل طبقة، أو إزالة حدود التداول تماما.


في الخطوة 108، يتلقى نظام التداول الوسيط 10 الأمر، بما في ذلك نطاقات التداول ذات المستويات المتدرجة والأحجام الدنيا للطلب التي تحكم تنفيذ الأمر. في الخطوة 110، تتم معالجة الطلب وفقا لنطاقات التداول المتدرجة والمستويات الدنيا للأوامر. في التجسيد المثالي، يتم عرض الأوامر المعلقة 120 ويتم افتراض نطاقات التداول المتدرجة الافتراضية لأوامر الحظر. كود 148 يخطر التاجر من الصفقات التي لا تتوافق مع نطاقات التداول المتدرجة الافتراضية. في أحد التجسيدات، قد تتضمن الشفرة 148 رقما يشير إلى الحد الأدنى لحجم التجارة لملء الطلب أو رمز آخر يحدد الخيارات الأخرى التي يختارها التاجر مثل ترتيب الكل أو لا شيء (مثل "a") أو أن جميع الحدود (مثل "r").


وثمة نموذج آخر لخفض تكاليف المعاملات موضح في الشكل. 6. تجسيد فيغ. 6 يمكن أن تستخدم بدلا من، أو بالاقتران مع نطاقات تداول الفدرات المتدرجة الموصوفة أعلاه. وبخلاف الأسهم، فإن المشتقات هي عقد مستمر حتى يتم إنهاؤها أو إلغاؤها أو انتهاء مدتها. ويتطلب كل عقد من الإدارة، وفي مرحلة ما، إجراء يحتمل أن يتخذ في الوقت المناسب من جانب طرف أو أكثر من أطراف العقد. للحد من عدد العقود بين الأطراف، ونظام التداول الوسيط 10 أوامر تجميع كما هو موضح في الشكل. 6 - في الخطوة 150، في نهاية يوم التداول، تبحث الوحدة النموذجية لالتقاط الصفقات 60 (الشكل 2) في الصفقات المنفذة اليوم للمعاملات التي تنطوي على نفس الزوج من الأطراف وعلى نفس الأداة المشتقة. في الخطوة 152، يتم تجميع هذه المعاملات في ترتيب تداول واحد. في الخطوة 154، يتم عكس تعدد أوامر المطابقة خارج النظام. في الخطوة 156، يتم تنفيذ أوامر التداول الفردية المجمعة بواسطة محرك التداول 62 كمعامالت فردية. في الخطوة 158، يتم نقل الصفقات المنفذة، بما في ذلك الصفقات المجمعة، إلى خادم المقاصة 20. وبهذه الطريقة يمكن للتاجر شراء وبيع كل يوم، حتى بكميات صغيرة، وفي نهاية اليوم، ونظام التداول الوسيط 10 التوفيق بين الصفقات مطابقة كصفقة واحدة بين الطرفين. إن تنفيذ الأوامر كعقد مشتقات واحد يقلل من تكاليف المعالجة للحفاظ على عقود المشتقات المنفصلة من كل صفقة منفصلة.


بالإشارة إلى الأشكال. 7 أ - ب، 8 و 9، سيتم الآن وصف تجسيد للمنطق مطابقة النظام لنظام تداول فدرات المستويات. في هذا التجسيد، يتم تكييف محرك التداول 62 (انظر الشكل 2) لتنفيذ الصفقات على أساس أول، في البداية (فيفو) بحيث يتم تنفيذ الأوامر ذات السعر الأفضل بالترتيب المستلم. تعمل محركات تداول الفن السابق التقليدية على أساس فيفو بحيث لا يتم تنفيذ الأمر الثاني للوصول حتى بعد تنفيذ الأمر السابق. فعلى سبيل المثال، إذا تم استلام أمر صغير قدره 000 1 عقد بعد أمر أكبر من 000 100 عقد، وكلاهما له نفس السعر، فلن يملأ الأمر الصغير إلا بعد الطلب الأكبر. وفقا للتجسيد النموذجي، يتم تكييف محرك التداول 62 أيضا لملء أمر كتل عدواني من خلال مطابقة أفضل ترتيب في ترتيب الطلب لنطاق تداول كتل متدرج، والتخطي حول الأوامر في المستويات الأخرى التي لها أولوية فيفو.


على سبيل المثال، في اشارة الى فيغس. 7 أ - ب، فإن طلب الكتلة العدوانية الذي يبلغ حجمه 10 ملايين يندرج ضمن الطبقة الثانية من صفقة التداول T 2، وسوف يقابله أوامر مضادة بحد أدنى للطلب 5 ملايين. في حالة وجود أمر مضاد معقول في دفتر الطلبات بحجم أكبر من الحد الأدنى لحجم التجارة، ولكن بأولوية أقل من الأوامر المضادة المعلقة مع حجم أقل من الحد الأدنى لحجم التجارة، فإن أمر الكتلة العدوانية سوف يتطابق مع ترتيب العداد ذي الأولوية الأدنى. كما هو موضح في الشكل. 7 ب، فإن أمر الكتلة العدوانية الذي يبلغ حجمه 10 ملايين دولار وسعر العرض 9 دولارات سوف يتم مقارنته مع أمر العداد 190 الذي يحظى بأولوية عليا لملء الأوامر ضمن نطاق التداول المتدرج المقابل. بعد أن يتم مطابقة أمر الكتلة العدوانية ضد أمر العداد، يتم تعبئة الرصيد المتبقي من أمر الكتلة العدوانية بنفس الطريقة. في أحد التجسيدات، إذا كان الرصيد المتبقي يحتوي على وحدة تخزين أقل من الحد الأدنى لحجم التداول لطبقة التداول، فإنه تبعا لتفضيل المستخدم، إما (1) سيتم تطبيق الطبقة التجارية المقابلة لحجم الرصيد المتبقي، أو (2) يتم إزالة الرصيد المتبقي من كتاب الطلب دون ملء الطلب.


بالإشارة إلى الشكل. 8، يتم توضيح تجسيد منطق مطابقة الطلب لتنفيذ أوامر "التعبئة والتخزين" و "التعبئة والقتل". يتم تنفيذ أمر ملء وتخزين (فاس) من قبل محرك التداول 62 إلى حد مطابقة أوامر وجدت في كتاب النظام، مع بقاء الرصيد المتبقي مفتوحة حتى انتهاء صلاحية النظام. يتم تنفيذ أمر ملء وقتل (فاك) إلى حد مطابقة أوامر وجدت في كتاب النظام، مع إلغاء الرصيد من النظام تلقائيا. في الخطوة 200، يتم استلام النظام فاس أو نظام فاك من جهاز تداول. في الخطوة 202، يحدد محرك التداول الطبقة التجارية كتلة والحد الأدنى من حجم التداول لتطبيقه على النظام. في الخطوة 204، يقوم محرك التداول بالبحث في كتاب الطلب لأمر نظير له حجم أكبر من الحد الأدنى لحجم التداول المصاحب. إذا تم العثور على أمر نظير واحد على الأقل، ثم في الخطوة 206 يتم مطابقة الأمر ضد النظام النظير لها أعلى أولوية. في الخطوة 208، إذا تم ملء الطلب جزئيا فقط، ثم يحاول محرك التداول العثور على ترتيب نظير آخر في الخطوة 204. تستمر العملية حتى يتم تعبئة الطلب أو عدم العثور على أوامر نظير أخرى. إذا تم تعبئة الطلب جزئيا فقط، ثم يتم حذف ما تبقى من النظام (الخطوات 210 و 212)، إذا كان الأمر هو أمر فك، أو المخزنة في كتاب ترتيب في الخطوة 214، إذا كان الأمر هو ترتيب فاس.


بالإشارة إلى الشكل. 9، تجسيدا للمنطق مطابقة منطق لتنفيذ أوامر ملء أو قتل ويتضح. في أمر ملء أو قتل (فوك)، يحاول محرك التداول 62 تنفيذ الأمر بأكمله، وإذا لم يكن من الممكن ملء الطلب بكامله، فإن محرك التداول حذف ترتيب فوك دون تنفيذ التجارة. في الخطوة 300، يتم استلام أمر فوك من جهاز التداول. في الخطوة 302، يحدد محرك التداول الطبقة التجارية كتلة والحد الأدنى من حجم التداول تنطبق على النظام. في الخطوة 304، يقوم محرك التداول بالبحث في كتاب الطلب للحصول على أمر نظير له حجم أكبر من الحد الأدنى لحجم التداول المصاحب. إذا تم العثور على أمر نظير واحد على الأقل، ثم في الخطوة 306 يحدد محرك التداول ما إذا كان يمكن أن تكتمل النظام في مجملها. إذا كان يمكن تعبئة الطلب، ثم في الخطوة 308 يقوم محرك التداول بتنفيذ الأمر من خلال مطابقته مع أعلى أولوية أوامر نظير لها أحجام تتجاوز الحد الأدنى لحجم التداول للنطاق. إذا كانت هناك أوامر نظير غير كافية لملء النظام فوك، ثم يتم حذف النظام فوك في الخطوة 310.


وبعد أن وصفت النماذج المختلفة للاختراع الحالي، ينبغي أن تكون واضحة للمهرة في الفن التي تحققت فيها مزايا معينة للنظام الوارد داخلها. وينبغي أيضا أن يكون من دواعي تقديره أن التعديلات المختلفة، والتكيفات، وتجسيدات بديلة منها يمكن أن يتم في نطاق وروح الاختراع الحالي.

No comments:

Post a Comment