Wednesday 28 March 2018

أنواع مختلفة من خيارات تداول الأسهم


أنواع الخيارات: المكالمات & أمب؛ يضع.


في اللغة الخاصة من الخيارات، وتنقسم العقود إلى فئتين - المكالمات ويضع. تمثل المكالمة حق المالك في شراء الأسهم. A يمثل يمثل حق حامل لبيع الأسهم.


أنواع الخيارات.


خيارات الشراء.


إن خيار النداء هو عقد يمنح المشتري الحق في شراء 100 سهم من حقوق الملكية الأساسية بسعر محدد سلفا (سعر الإضراب) لفترة محددة مسبقا. يجب على البائع أن يقوم ببيع الضمان الأساسي إذا كان المشتري يقوم بتمرير خيار شراءه قبل أو قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار. على سبيل المثال، شركة وزيز الأمريكية الطراز 21 مايو 2018 60 دعوة تخول المشتري لشراء 100 سهم من الأسهم العادية شركة وزيز في 60 $ للسهم الواحد في أي وقت قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار 21 مايو 2018.


وضع خيارات.


الخيار "بوت" هو عقد يمنح المشتري الحق في بيع 100 سهم من المخزون الأساسي بسعر محدد سلفا لفترة زمنية محددة مسبقا. ويلزم خيار البائع "بوت" بشراء الضمان الأساسي إذا مارس المشتري عملية بيعه في أو قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار. وبالمثل، فإن شركة وزيز على الطراز الأميركي 21 مايو 2018 60 يتيح للمشتري بيع 100 سهم من الأسهم العادية لشركة وسيز بسعر 60 دولارا للسهم في أي وقت قبل تاريخ انتهاء صلاحية الخيار في مايو.


عملية انتهاء الصلاحية.


في أي وقت من الأوقات، يمكن شراء خيار أو بيعه مع تواريخ انتهاء صلاحية متعددة. يشار إلى ذلك من خلال وصف التاريخ. تاريخ انتهاء الصلاحية هو آخر يوم يوجد فيه خيار. بالنسبة لخيارات الأسهم المدرجة، هذا هو عادة يوم السبت التالي يوم الجمعة الثالث من شهر انتهاء الصلاحية. يرجى ملاحظة أن هذا هو الموعد النهائي الذي يجب على شركات الوساطة تقديم إشعارات ممارسة. يجب أن تطلب من الشركة أن توضح إجراءات ممارستها بما في ذلك أي مهلة قد تكون للشركة للحصول على تعليمات ممارسة في آخر يوم تداول قبل انتهاء الصلاحية.


هناك خيارات معينة وتنتهي في نهاية الأسبوع، نهاية الربع أو في أوقات أخرى. من المهم جدا أن نفهم متى ينتهي أحد الخيارات، حيث أن قيمة الخيار ترتبط ارتباطا مباشرا بانتهاء صلاحيته.


ممارسة الخيار.


خيارات المستثمرين ليس لديهم فعلا لشراء أو بيع الأسهم الأساسية التي ترتبط مع خياراتهم. فبإمكانهم وكثيرا ما يختارون ببساطة إعادة بيع خياراتهم - أو "التجارة خارج مراكز الخيارات". إذا اختاروا شراء أو بيع الأسهم الأساسية التي تمثلها خياراتهم، وهذا ما يسمى ممارسة الخيار.


الحصول على خيارات الأسعار.


أدخل اسم الشركة أو الرمز أدناه لعرض ورقة سلسلة الخيارات:


مركز الخيارات الرئيسية.


تحرير المفضلة.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.


حدد لون الخلفية الذي تختاره:


حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:


الرجاء تأكيد اختيارك:


لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟


يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.


أنواع الخيارات.


هناك العديد من أنواع مختلفة من الخيارات التي يمكن تداولها ويمكن تصنيفها في عدد من الطرق. وبمعنى واسع جدا، هناك نوعان رئيسيان: النداءات والعبارات. وتتيح المكالمات للمشتري الحق في شراء الأصل الأساسي، بينما تعطي للمشتري الحق في بيع الأصل الأساسي. جنبا إلى جنب مع هذا التمييز واضح، وعادة ما تصنف الخيارات عادة على أساس ما إذا كانت النمط الأمريكي أو النمط الأوروبي. وهذا لا علاقة له بالموقع الجغرافي، بل بالأحرى عندما يمكن ممارسة العقود. يمكنك قراءة المزيد عن الاختلافات أدناه.


يمكن تصنيف الخيارات بشكل أكبر على أساس الطريقة التي يتم تداولها بها، ودورة انتهاء صلاحيتها، والأمن الأساسي التي تتعلق بها. هناك أيضا أنواع محددة أخرى وعدد من الخيارات الغريبة التي توجد. في هذه الصفحة قمنا بنشر قائمة شاملة من الفئات الأكثر شيوعا جنبا إلى جنب مع أنواع مختلفة التي تقع في هذه الفئات. كما قدمنا ​​مزيدا من المعلومات عن كل نوع.


المكالمات يضع النمط الأمريكي تبادل الخيارات الأوروبية الخيارات المتداولة على خيارات العداد.


نوع الخيار حسب خيار انتهاء الصلاحية النوع من قبل موظف الأمن الأساسي خيارات الأسهم خيارات ضبط النقد خيارات غريبة.


خيارات االتصال هي عقود تمنح المالك الحق في شراء األصل الأساسي في المستقبل بسعر متفق عليه. يمكنك شراء مكالمة إذا كنت تعتقد أن الأصل الأساسي من المرجح أن يزيد في السعر خلال فترة زمنية معينة. دعوات لديها تاريخ انتهاء الصلاحية، واعتمادا على شروط العقد، والأصل يمكن شراء أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية أو على تاريخ انتهاء الصلاحية. للحصول على معلومات أكثر تفصيلا عن هذا النوع وبعض الأمثلة، يرجى زيارة الصفحة التالية Ђ "المكالمات.


وضع الخيارات هي في جوهرها عكس المكالمات. يحق لمالك الشركة بيع األصل األساسي في المستقبل بسعر محدد سلفا. لذلك، يمكنك شراء وضع إذا كنت تتوقع الأصول الكامنة في الانخفاض في القيمة. كما هو الحال مع المكالمات، هناك تاريخ انتهاء الصلاحية في جهة الاتصال. للحصول على معلومات إضافية وأمثلة عن كيفية عمل الخيارات، يرجى قراءة الصفحة التالية Ђ "يضع.


النمط الأمريكي.


على المدى “American style” فيما يتعلق خيارات لا علاقة له حيث يتم شراء عقود أو بيعها، وإنما لشروط العقود لا شيء. عقود العقود تأتي مع تاريخ انتهاء الصلاحية، وعندها المالك لديه الحق في شراء الضمان الأساسي (إذا كان مكالمة) أو بيعه (إذا وضعت). مع خيارات النمط الأمريكي، صاحب العقد أيضا الحق في ممارسة في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. هذه المرونة الإضافية هي ميزة واضحة لمالك عقد النمط الأمريكي. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات، وأمثلة العمل، في الصفحة التالية "خيارات النمط الأمريكي".


الطراز الاوروبي.


أصحاب عقود الخيارات النمط الأوروبي لا تمنح نفس المرونة كما هو الحال مع العقود النمط الأمريكي. إذا كنت تملك عقد النمط الأوروبي ثم لديك الحق في شراء أو بيع الأصول الأساسية التي يستند العقد فقط على تاريخ انتهاء الصلاحية وليس من قبل. يرجى قراءة الصفحة التالية لمزيد من التفاصيل حول هذا النمط †"خيارات النمط الأوروبي.


تبادل الخيارات المتداولة.


المعروف أيضا باسم الخيارات المدرجة، وهذا هو الشكل الأكثر شيوعا من الخيارات. يستخدم المصطلح “Exchanged Tradedn to لوصف أي عقود الخيارات المدرجة في تبادل التداول العام. يمكن شراؤها وبيعها من قبل أي شخص باستخدام خدمات وسيط مناسب.


خيارات أكثر من العداد.


يتم تداول الخيارات (أوتك) فقط في أسواق أوتك، مما يجعلها أقل وصولا إلى عامة الناس. وهي تميل إلى أن تكون عقود مخصصة بشروط أكثر تعقيدا من معظم عقود التداول المتداولة.


نوع الخيار حسب الأمن الأساسي.


عندما يستخدم الناس خيارات المصطلح فإنهم يشيرون عموما إلى خيارات الأسهم، حيث يكون الأصل الأساسي هو أسهم في شركة مدرجة بشكل عام. في حين أن هذه هي بالتأكيد شائعة جدا، وهناك أيضا عدد من أنواع أخرى حيث الأمن الكامن هو شيء آخر. لقد أدرجنا الأكثر شيوعا من هذه أدناه مع وصف موجز.


خيارات الأسهم: الأصول الأساسية لهذه العقود هي أسهم في شركة مساهمة عامة محددة.


خيارات الفهرس: هي مشابهة جدا لخيارات الأسهم، ولكن بدلا من أن يكون الأمن الأساسي مخزنا في شركة معينة فهرسا "مثل S & أمب؛ P 500.


الفوركس / خيارات العملات: تمنح العقود من هذا النوع المالك الحق في شراء أو بيع عملة محددة بسعر صرف متفق عليه.


خيارات العقود الآجلة: الأمن الأساسي لهذا النوع هو عقود مستقبلية محددة. ويتيح الخيار الآجل للمالك الحق في الدخول في العقد الآجل المحدد.


خيارات السلع: يمكن أن يكون الأصل الأساسي لعقد من هذا النوع إما سلعة مادية أو عقد آجلة للسلع.


خیارات السلة: یستند عقد السلة إلی الأصل الأساسي لمجموعة من الأوراق المالیة التي یمکن أن تتألف من أسھم أو عملات أو سلع أو أدوات مالیة أخرى.


نوع الخيار قبل انتهاء الصلاحية.


يمكن تصنيف العقود حسب دورة انتهاء صلاحيتها، والتي تتعلق بالنقطة التي يجب على المالك ممارسة حقه في شراء أو بيع الموجودات ذات الصلة بموجب شروط العقد. بعض العقود متوفرة فقط مع نوع محدد من دورة انتهاء الصلاحية، في حين مع بعض العقود كنت قادرا على اختيار. بالنسبة لمعظم التجار الخيارات، هذه المعلومات هي أبعد من أن تكون ضرورية، ولكنها يمكن أن تساعد على التعرف على الشروط. وفيما يلي بعض التفاصيل حول أنواع العقود المختلفة استنادا إلى دورة انتهاء صلاحيتها.


الخيارات العادية: تستند هذه إلى دورات انتهاء الصلاحية الموحدة التي يتم سرد عقود الخيارات تحتها. عند شراء عقد من هذا النوع، سيكون لديك اختيار ما لا يقل عن أربعة أشهر انتهاء مختلفة للاختيار من بينها. وأسباب دورات انتهاء الصلاحية القائمة في الطريقة التي تقوم بها هي بسبب القيود التي وضعت عند تقديم الخيارات لأول مرة عن متى يمكن تداولها. يمكن أن تصبح دورات انتهاء الصلاحية معقدة إلى حد ما، ولكن كل ما تحتاجه حقا أن تفهم هو أنك سوف تكون قادرة على اختيار تاريخ انتهاء الصلاحية المفضل لديك من مجموعة مختارة من أربعة أشهر مختلفة على الأقل.


الخيارات الأسبوعية: تعرف أيضا باسم الفصول الأسبوعية، وقد تم إدخالها في عام 2005. وهي حاليا متاحة فقط على عدد محدود من الأوراق المالية الأساسية، بما في ذلك بعض المؤشرات الرئيسية، ولكن شعبيتها آخذة في الازدياد. المبدأ الأساسي للأسبوعيات هو نفس الخيارات العادية، ولكن لديهم مجرد فترة أقصر بكثير انتهاء.


ربع سنوي خيارات: يشار إليها أيضا باسم الربع، وهذه مدرجة في البورصات مع انتهاء الصلاحية لأقرب أربعة أرباع بالإضافة إلى الربع الأخير من السنة التالية. على عكس العقود العادية التي تنتهي في يوم الجمعة الثالث من شهر انتهاء الصلاحية، تنتهي ربع السنوية في اليوم الأخير من شهر انتهاء الصلاحية.


انتھاء صلاحیة الأجل الطویل للأوراق المالیة: تعرف ھذه العقود طویلة الأجل بصفة عامة ب ليبس وھي متوفرة علی نطاق واسع من الأوراق المالیة الأساسیة. تنتهي صلاحية ليبس دائما في كانون الثاني (يناير) ولكن يمكن شراؤها مع تواريخ انتهاء الصلاحية للسنوات الثلاث التالية.


خيارات الأسهم للموظفين.


هذه هي شكل من أشكال خيار الأسهم حيث يتم منح الموظفين عقود على أساس الأسهم للشركة التي يعملون ل. وهي تستخدم عادة كشكل من أشكال المكافآت أو المكافآت أو الحوافز للانضمام إلى الشركة. یمکنك قراءة المزید حول ھذه المعلومات في الصفحة التالیة "خيارات خیارات الموظفین".


الخيارات النقدية المستقرة.


ال تنطوي عقود التسوية النقدية على التحويل الفعلي لألصل المعني عند ممارسته أو تسويته. وبدلا من ذلك، يدفع أي طرف في العقد ربحا نقدا من الطرف الآخر. وعادة ما تستخدم هذه الأنواع من العقود عندما يكون الأصل الأساسي صعبا أو مكلفا لنقله إلى الطرف الآخر. يمكنك العثور على المزيد من المعلومات في الصفحة التالية Ђ "الخيارات النقدية المحددة.


خيارات غريبة.


الخيار الغريب هو المصطلح الذي يستخدم لتطبيق العقد الذي تم تخصيصه مع أحكام أكثر تعقيدا. وهي تصنف أيضا على أنها خيارات غير موحدة. هناك عدد كبير من العقود الغريبة المختلفة، وكثير منها لا تتوفر إلا من أسواق أوتك. ومع ذلك، أصبحت بعض العقود الغريبة أكثر شعبية مع المستثمرين الرئيسيين والحصول على المدرجة في البورصات العامة. وفيما يلي بعض أنواع أكثر شيوعا.


خيارات العوائق: تقدم هذه العقود دفعة إلى حاملها إذا كان الضمان الأساسي (أو لا، وفقا لشروط العقد) يصل إلى سعر محدد سلفا. لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة الصفحة التالية "خيارات الحاجز".


الخيارات الثنائية: عندما ينتهي عقد من هذا النوع في ربح المالك، يتم منحهم مبلغ ثابت من المال. يرجى زيارة الصفحة التالية للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه العقود †"الخيارات الثنائية.


خيارات المنتقى: تم تسمية هذه الخيارات "محدد"، لأنها تسمح لمالك العقد باختيار ما إذا كان مكالمة أو وضع عند الوصول إلى تاريخ محدد.


خيارات مجمع: هذه هي الخيارات حيث الأمن الأساسي هو عقد خيارات أخرى.


انظر خيارات العودة: هذا النوع من العقد ليس له سعر الإضراب، ولكن بدلا من ذلك يسمح للمالك لممارسة بأفضل سعر الأمن الأساسي الذي تم التوصل إليه خلال مدة العقد. للحصول على أمثلة وتفاصيل إضافية، يرجى زيارة الصفحة التالية "نظرة على خيارات العودة".


أساسيات: المفاهيم الأساسية.


نعم فعلا. النوعان الرئيسيان هما خيارات الأسهم غير المؤهلة (نوسوس) وخيارات الأسهم الحافزة (إسو). تشير الأسماء إلى وضعهم الضريبي بموجب قانون الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة. تتلقى إيسوس معاملة ضريبية خاصة عند استيفاء جميع القواعد وفترات الانتظار. لمزيد من التفاصيل حول المنظمات الوطنية لمراقبة الجودة و إسو، بما في ذلك معاملتها الضريبية، راجع مجالات المحتوى ذات الصلة على هذا الموقع.


وتسمح معظم خطط الأسهم الجامعية للشركات بمنح كل من المنظمات الوطنية للرقابة الوطنية (نسو) و إسو (إسو). ومع ذلك، تميل الشركات إلى منح واحدة أو أخرى، أو نسو إلى الجميع بالإضافة إلى إسو للمديرين التنفيذيين. كما تقوم بعض الشركات بمنح الأسهم المقيدة أو وحدات الأسهم المقيدة (رسوس) بالاشتراك مع أو بدلا من خيارات الأسهم، أو حقوق تقدير الأسهم بدلا من خيارات الأسهم. تحقق من اتفاقية منحة خيار الأسهم للحصول على تفاصيل عن الخيارات التي تلقيتها.


خيارات أساسيات: أنواع من الخيارات.


لقد تحدثنا بالفعل عن الاختلافات بين المكالمات ويضع، ولكن هناك بعض الطرق الأخرى لتصنيف عقود الخيارات. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء الصلاحية. مثال على شركة تيكيلا كوري هو مثال على استخدام الخيار الأمريكي. معظم خيارات التبادل التجاري من هذا النوع. الخيارات الأوروبية تختلف عن الخيارات الأمريكية في أنها يمكن أن تمارس إلا في نهاية حياتهم في تاريخ انتهاء صلاحيتها. التمييز بين الخيارات الأمريكية والأوروبية لا علاقة له بالموقع الجغرافي، إلا مع ممارسة مبكرة. معظم الخيارات على مؤشرات الأسهم هي من النوع الأوروبي. ولأن الحق في ممارسة الرياضة في وقت مبكر له قيمة ما، فإن الخيار الأمريكي يحمل عادة علاوة أعلى من خيار أوروبي مماثل.


خيارات أمريكية وأوروبية.


خيارات يمكن أيضا أن تصنف حسب مدتها حتى انتهاء الصلاحية. الخيارات قصيرة الأجل هي تلك التي تنتهي عادة في سنة أو أقل. یتم تصنیف الخیارات طویلة الأجل ذات فترات انتھاء أکبر من سنة کأوراق مالیة طویلة الأجل للتنبؤ بالأسھم، أو ل ليب. من خلال توفير الفرص للسيطرة على المخاطر وإدارتها أو حتى التكهنات، ليبس متطابقة تقريبا مع الخيارات العادية. ومع ذلك، فإن برنامج ليبس يوفر هذه الفرص لفترات أطول بكثير. على الرغم من أنها ليست متاحة على جميع الأسهم، لابس متاحة على معظم القضايا التي عقدت على نطاق واسع.


خيارات يمكن أيضا أن يكون مميزا عندما ينتهي تاريخ انتهاء صلاحيتها. تقليديا، انتهت صلاحية الخيارات المدرجة في يوم الجمعة الثالث من الشهر. ولكن نظرا لزيادة الطلب، مجموعة من الخيارات تنتهي الآن أسبوعيا في كل يوم جمعة، في نهاية الشهر أو حتى على أساس يومي.


خيارات التبادلات.


الخيارات المتداولة في البورصات تسمى الخيارات المدرجة. في الولايات المتحدة هناك عدد من التبادلات، سواء المادية أو الإلكترونية، حيث يتم تداول الخيارات. ويمكن أيضا تداول الخيارات مباشرة بين الأطراف المقابلة باستخدام التبادل؛ وتعرف هذه الخيارات دون وصفة طبية (أوتك). وفي كثير من الأحيان، ستستخدم المؤسسات المالية خيارات أوتك لتخصيص أحداث نتائج محددة غير متوفرة بين الخيارات المدرجة. من أجل توفير السيولة لأسواق الخيارات، هناك صناع السوق الذين يطلب منهم "جعل" سوق من جانبين في خيار إذا طلب منه الاقتباس. ويمكن لصناع السوق، باستخدام نماذج التسعير النظرية، الاستفادة من المراجحة والنظرية الخاطئة بين القيمة المتصورة للخيارات وسعر السوق.


ويشار أحيانا إلى المكالمات البسيطة التي ناقشناها على أنها خيارات الفانيلا البسيطة. على الرغم من أن موضوع الخيارات يمكن أن يكون من الصعب أن نفهم في البداية، هذه الخيارات فانيلا عادي سهلا كما يحصل. بسبب تعدد الخيارات، وهناك العديد من أنواع أخرى والاختلافات من الخيارات. وتسمى الخيارات غير القياسية الخيارات الغريبة، والتي هي إما الاختلافات على ملامح مكافأة من خيارات عادي فانيلا أو هي منتجات مختلفة تماما مع "الخيار-أليتي" جزءا لا يتجزأ منها. على سبيل المثال، ما يسمى الخيارات الثنائية لديها هيكل العائد بسيط الذي يتم تحديده إذا حدث حدث العائد ولا يهتمون درجة. أنواع أخرى من الخيارات الغريبة تشمل كسر الخروج، كسر في، خيارات الحاجز، خيارات الاستعراض، الخيارات الآسيوية وخيارات برمودا.


الأسهم أساسيات: أنواع مختلفة من الأسهم.


عندما تأسست الشركة لأول مرة، والمساهمين الوحيدين هم المؤسسون والمستثمرين في وقت مبكر. على سبيل المثال، إذا كان لدى شركة ناشئة مؤسسون ومستثمر واحد، فقد يمتلك كل منهما ثلث أسهم الشركة. وحيث أن الشركة تنمو وتحتاج إلى المزيد من رأس المال للتوسع، فإنها قد تصدر المزيد من أسهمها للمستثمرين الآخرين، حتى أن المؤسسين الأصلي قد ينتهي مع نسبة أقل بكثير من الأسهم مما بدأت مع. خلال هذه المرحلة تعتبر الشركة وأسهمها خاصة. في معظم الحالات، لا يتم تبادل الأسهم الخاصة بسهولة، وعدد المساهمين عادة ما يكون صغيرا.


ومع استمرار الشركة في النمو، ومع ذلك، هناك غالبا ما يأتي نقطة حيث المستثمرين في وقت مبكر حريصة على بيع أسهمهم وتحقيق الدخل من استثماراتهم في وقت مبكر. وفي الوقت نفسه، فإن الشركة نفسها قد تحتاج إلى مزيد من الاستثمارات من عدد قليل من المستثمرين من القطاع الخاص يمكن أن تقدم. عند هذه النقطة، تعتبر الشركة الطرح العام الأولي، أو الاكتتاب العام، وتحويله من شركة خاصة إلى شركة عامة.


وبصرف النظر عن التمييز بين القطاعين العام والخاص، هناك نوعان من الأسهم التي يمكن للشركات إصدارها: الأسهم العادية والأسهم المفضلة.


الأسهم العادية المباعة.


عندما يتحدث الناس عن الأسهم فإنها عادة ما تشير إلى الأسهم المشتركة. في الواقع، يتم إصدار الغالبية العظمى من الأسهم في هذا النموذج. تمثل الأسهم المشتركة مطالبة على الأرباح (توزيعات الأرباح) ومنح حقوق التصويت. وغالبا ما يحصل المستثمرون على صوت واحد لكل سهم لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة الذين يشرفون على القرارات الرئيسية التي تتخذها الإدارة.


وعلى المدى الطويل، كانت الأسهم العادية، من خلال نمو رأس المال، تميل إلى تحقيق عوائد أعلى من سندات الشركات. بيد أن هذه العائدات المرتفعة تأتي بتكلفة، نظرا لأن الأسهم المشتركة تنطوي على أكبر قدر من المخاطر بما في ذلك احتمال فقدان كامل المبلغ المستثمر إذا خرجت الشركة من العمل. في حالة إفلاس الشركة وتصفيةها، فإن المساهمين العاديين لن يحصلوا على المال حتى يتم دفع الدائنين وحملة السندات والمساهمين المفضلين.


الأسهم الممتازة.


فالمخزون المفضل يعمل على غرار السندات، وعادة لا يأتي مع حقوق التصويت (وهذا قد يختلف اعتمادا على الشركة، ولكن في كثير من الحالات يفضل المساهمين المفضلين أي حقوق التصويت). مع األسهم املفضلة، يضمن املستثمرون عادة توزيعات أرباح ثابتة إلى األبد. وهذا يختلف عن الأسهم العادية التي لها أرباح متغيرة أعلن عنها مجلس الإدارة وأبدا مضمونة. في الواقع، العديد من الشركات لا تدفع أرباح الأسهم المشتركة على الإطلاق.


وتتمثل ميزة أخرى في أنه في حالة التصفية، يتم دفع المساهمين المفضلين من قبل المساهمين العاديين (ولكن لا يزال بعد حاملي الديون والدائنين الآخرين). وقد تكون الأسهم المفضلة "قابلة للاستدعاء"، مما يعني أن للشركة خيار إعادة شراء الأسهم من المساهمين المفضلين في أي وقت ولأي سبب (عادة مقابل قسط). طريقة بديهية للتفكير في هذه الأنواع من الأسهم هو أن نرى لهم على أنها إلى حد ما بين السندات والأسهم المشتركة.

No comments:

Post a Comment